تأثير التغذية الراجعة الخارجية في تعلم بعض المهارات الهجومية بكرة السلة لطالبات الأول المتوسط – محافظة ديالى
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
ان من أهداف بحثنا هو معرفة أثر المعلومات التي تعطى للمتعلمين على تعلم بعض المهارات الهجومية بكرة السلة لطالبات الأول المتوسط – محافظة ديالى. واستخدم الباحثان المنهج التجريبي لملائمته مشكلة البحث ، وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية والعينة: طالبات الصف الأول المتوسط وبعمر من (12-13) سنة في مدرسة متوسطة أبن النديم للبنات محافظة ديالى وعدهم (32) طالبة للعام الدراسي (2021-2022) بعد استبعاد الطالبات المشاركات بالتجربة الاستطلاعية والطالبات اللاتي يزيد عمرهن عن (13) سنة ، واصبح عدد طالبات عينة البحث (20) طالبة . وتم تقسيمهم بطريقة الأرقام الفردية والزوجية على قسمين بالتساوي وبواقع (10) طالبة لكل قسم وقد بلغت نسبتهم من المئة .5)62 %) من اصل مجتمع البحث. وقد انهى الباحثان ما مطلوب من مفردات الباب الثالث قمنا باستخدام الوسائل الاحصائية لمعالجة الارقام احصائياً للحصول على النتائج بعدها طرح نتائجنا للمناقشة. ثم قام الباحثان بطرح نتائجهم التي توصلوا اليها باستخدام التغذية الراجعة الخارجية من الطالبات وبتوجيه علمي من الباحثين قد ساهم بشكل إيجابي في تحسين وتعديل السلوك الحركي في أداء المهارات الهجومية بكرة السلة (المناولة والتصويب والطبطبة) للمجموعة التجريبية وبمستوى أفضل من المجموعة الضابطة التي تطورت بشكل بسيط .