تأثير التمرينات الشدو الهوائية لتطوير القوة الخاصة والاداء المهارى للملاكمين الشباب (15-16) سنة

محتوى المقالة الرئيسي

غزوان فيصل غازي
هاجر مزهر علوان
حسين علي فقير مبارك

الملخص

تكمن أهمية البحث لمعرفة مدى تأثير تمرينات الشدو على القوة الخاصة والأداء المهارى على اللكمات بالإضافة إلى ذلك، تعمل الدراسة على تزويد الملاكمين والمتخصصين والمدربين ببيانات عن جوانب التدريب وتوفير الوقت. كيفية تدريب الملاكم في أفضل حالاته وتدريب اللاعبين على مهارات خيالية مشابهة للنزال الحقيقي ولكن تطبق في الهواء وبنفس السرعة والتكنيك الحقيقي للكمات.


تكمن مشكلة: البحث في عدم التدريب على تمرينات الشدو في مراحل إعداد برنامج تدريبي خاص للاعبي الملاكمة من قبل محترفي الملاكمة، والمحتوى بالطرق التقليدية القديمة والبرامج الروتينية التي لم يتم تصميمها أو إعدادها بطريقة تهدف إلى الوقوف بشكل صحيح لمدة دقيقة. الخطوات المتخذة وكيفية تطبيقها بطريقة اقتصادية ومثمرة لتحقيق النجاح المنشود.


أهداف البحث: تتمثل اهداف هذه الدراسة في


1-اعداد تمارين الشدو.


2-معرفة تأثير تمارين الشدو في تطوير القوة للملاكمين.


3-معرفة تأثير التمرينات المعدة للمهارات الاساسية للملاكمين.


فروض البحث: إنّ لتمرينات المعدة أثر إيجابي في تطوير قوة الملاكمين الشباب، كما أنّ لها أثر معنوي في تطوير مستوى أداء المهارات الاساسية للملاكمين.


 عينة البحث: لاعبي نادي شهربان الرياضي للملاكمة فئة الشباب للموسم 2021-2022.


تطبيق التمرينات: طبقت التمرينات لمدة ثمانية اسابيع وتضمن اربعة وعشرون وحدة تدريبية بواقع ثلاث وحدات تدريبية اسبوعياً،حيث توصل الباحثون إلى أنّ التمرينات المستخدمة أثرت بشكل ايجابي على قوة الملاكمين الخاصة ومنها قوة الانفجارية للذراعين وتحمل أداء اللكمات والقوة المميزة بالسرعة للذراعين وعلى دقة الاداء في احد الاختبارات على كيس اللكم ظهرت نتائج غير معنوية في احد الاختبارات؛ بسبب صعوبة الاختبار، ويوصي الباحثون باستعمال تمرينات الشدو في الوحدات التدريبية  المعدة من قبل المدربين، وتطبيق واستخدامها على فئات عمرية مختلفة .

##plugins.themes.bootstrap3.displayStats.downloads##

##plugins.themes.bootstrap3.displayStats.noStats##

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
تأثير التمرينات الشدو الهوائية لتطوير القوة الخاصة والاداء المهارى للملاكمين الشباب (15-16) سنة. (2022). مجلة بلاد الرافدين للعلوم الانسانية والاجتماعية, 4(1), 66-73. https://doi.org/10.54720/bajhss/2022.040107
القسم
Articles

كيفية الاقتباس

تأثير التمرينات الشدو الهوائية لتطوير القوة الخاصة والاداء المهارى للملاكمين الشباب (15-16) سنة. (2022). مجلة بلاد الرافدين للعلوم الانسانية والاجتماعية, 4(1), 66-73. https://doi.org/10.54720/bajhss/2022.040107

المؤلفات المشابهة

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين