فاعلية إستراتيجية المصفوفة الابتكارية في اليقظة الذهنية لــــدى طالبات الصف الرابع العلمي في مادة الاحياء
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
استهدف البحث معرفة فاعلية الإستراتيجية ألمصفوفة الابتكارية في اليقظة ألذهنية لدى طالبات ألرابع العلمي في مادة الاحياء، تراوحت عينة البحث (60) طالبة، وتم أعداد مِقّياساً لليقظة ألذهنية من (35) فقرة توزعت على إبعاد سبع، واستخرجت الخصائص السايكومترية له. عولجت البيانات إحصائيا، وكانت النتائج تفوق طالبات المجموعة التجريبية اللواتي يدرسن بالمصفوفة ألابتكارية على طالبات المجموعة الضابطة اللواتي يدرسن بالطريقة الاعتيادية في اليقظة الذهنية، وفي ضوء النتائج وصت البّاحَثة بضرورة اعتماد إستراتيجية المصفوفة الابتكارية في تدريس مادة الاحياء ومتابـعـة والاهتمام باليقظة ألذهنية لدى طالبات الرابع ألعلمي، وإجراء دارسات مماثلة للبحث على مراحل ومواد دراسية أخرى.
التنزيلات
بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.
المقاييس
يتم تحميل المقاييس...
تفاصيل المقالة
كيفية الاقتباس
مهدي صالح م., & ساجد إبراهيم ه. (2023). فاعلية إستراتيجية المصفوفة الابتكارية في اليقظة الذهنية لــــدى طالبات الصف الرابع العلمي في مادة الاحياء. مجلة بلاد الرافدين للعلوم الانسانية والاجتماعية, 5(2), 137–154. https://doi.org/10.54720/bajhss/2023.050213
القسم
Articles