محتوى المقالة الرئيسي

نبا قاسم محمد
هديل ساجد إبراهيم

الملخص

سعى البحث معرفة مستوى حُّب ألاستطلاع لتِلاميذ الصف ألخامس الابتدائي، واقتصر البحث على تِلاميذ الصف ألخامس الابتدائي والذي كان عددهم (100) تلميذاً كعيّنة البحث، أعدت البَّاحثة مقياساً لحُّب ألاستطلاع تالف من (32) فقرة توزعت على ثمان أبعاد، وتم التحقـــق من صدق المقياس بعرضه لمجموعة من المحكمين وتم إيجاد ثباته ومعامل الصعوبة والتمييز لفقرات المقياس. تمت معالجة البيانات إحصائيا، أظهرت النتائج تمتع تِلاميذ الصف ألخامس الابتدائي بحُّب ألاستطلاع، وفي ضوء نتائج البحث توصي البَّاحثة بضرورة متابعة والاهتمام بحُّب ألاستطلاع لدى تِلاميذ الصف ألخامس الابتدائي، وإجراء دارسات مماثلة للبحث على مراحل ومواد دراسية أخرى.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

المقاييس

يتم تحميل المقاييس...

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
قاسم محمد ن., & ساجد إبراهيم ه. (2023). قياس حُّب ألاستطلاع لدى تِلاميذ الصف ألخامس الابتدائي في مادة العلوم. مجلة بلاد الرافدين للعلوم الانسانية والاجتماعية, 5(2), 109–118. https://doi.org/10.54720/bajhss/2023.050210
القسم
Articles