القدوات في تدريس اللغة: اساتذة اللغة الانكليزية كلغة اجنبية من العراقيين كحالة
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
تحاول هذه الدراسة التعرف على اهمية القدوة في تدريس اللغة. هذه الدراسة هي دراسة نوعية استخدمت فيها المقابلة الشبه منتظمة. تم تحصيل البيانات من سبعة اساتذة لغة انكليزية في جامعات عراقية مختلفة. من خلال البيانات المستحصلة من المشتركين في الدراسة، حيث بينت النتائج ان الاساتذة يعتقدون من المهم ان يكون هنالك قدوة يحتذى بها في تدريس اللغة الانكليزية، وتحديد القدوات الخاصة بكل واحد منهم، وماهي الخصائص التي يقدرونها كثيرا" في قدواتهم. تظهر نتائج هذه الدراسة انه من المهم جدا" ان يكون لديك قدوة تحتذي به او بها في تدريس اللغة الانكليزية وتعلمها. وبينت الدراسة ايضا" ان معلميهم كانوا مؤثرين بشكل كبير فيهم حيث عدوهم قدوات لهم. اخيرا"، عد المشتركون ان هناك خصائص يمكن تقديرها في القدوة كالتحفيز، وامتلاك اساليب تدريس مختلفة، التمييز، الحداثة، الابتكار، الاسلوب الأكاديمي، التفاعل الايجابي، والمعرفة، والحس الانساني العالي، والتفاني.