محتوى المقالة الرئيسي

ياسين حميد كاظم

الملخص

نسعى من هذا البحث، دراسة ومعرفة تأثير مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة على الطلبة العراقيين، من خلال تدني المستوى العلمي والتغيير الملحوظ في سلوكياتهم وقيمهم الأخلاقية، إن الإدمان على متابعة مواقع التواصل الاجتماعي تلعب دورا أساسيا كالسلاح ذي الحدين إيجاباً او سلباً وحسب رغبة المستخدم في رفع أو تدني المستوى العلمي للطلبة، وان معظم هذه المواقع تسعى الى سحب الشباب للهو والترفيه وبناء العلاقات الاجتماعية بين الجنسين، مما يجعل الطلبة تقضي معظم الوقت في متابعة المواقع والابتعاد عن الدراسة.  إذ كلما ارتبطت الوسيلة الإعلامية ومحتواها بالقيم والأخلاق واقتربت منها كلما كانت النتائج والمؤثرات إيجابية على الطلبة واستفادوا منها، وعلى العكس من ذلك عندما يكون دورها التشجيع على الانحراف السلوكي والابتعاد عن القيم والاخلاق سوف تكون النتائج سلبية، وبناء على ذلك تم اختياري لعنوان البحث لبيان التأثير السلبي لمواقع التواصل الاجتماعي على المستوى العلمي وتأثيره على الطلاب العراقيين أنموذجا.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

المقاييس

يتم تحميل المقاييس...

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
حميد كاظم ي. (2024). تأثير مواقع التواصل الاجتماِعي على المستوى العلمي لطلبة العراق. مجلة بلاد الرافدين للعلوم الانسانية والاجتماعية, 6(2), 104–120. https://doi.org/10.54720/bajhss/2024.060208
القسم
Articles